انا اليوم جبت لكم طريقة اللعب باوراق يوغي
طبعا انا اعرف بس حبيت اعلم اللي مايعرف
(أرجو التثبيت لكي يكون المرجع الأساسي لقوانين اللعبة)
طريقة لعب يوغي يوه!
Yu-Gi-Oh! How to play
التضحيات:
· المستوى1-4يتم استدعائه بدون تضحية.
· المستوى5-6يتم استدعائه بتضحية 1وحش أو أكثر.
· المستوى7-9يتم استدعائه بتضحية 2وحش أو أكثر.
· المستوى10-11يتم استدعائه بتضحية 3وحش أو أكثر.
...........استدعائات عادية.............
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
· وجود وحش على منطقة المعركة مع استخدام كرت طقوس لاستدعاء وحش.
.............استدعائات طقوس(خاصة).............
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
· وجود وحشين أو أكثر مع استخدام كرت الإنصهار لاستدعاء وحش على شكل مشتق من الوحوش المدمجة.
.............استدعائات دمج(خاصة).............
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
· استدعاء وحش إلى منطقة المعركة بفعل كرت سحر, فخ,أوتأثير وحش.
............استدعائات خاصة.............
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
· استدعاء وحش بفعل خاصية الوحش المُستدعَى(مثل:وجود في المقبرة 1وحش ضوء و ضلام و إخراجهما من اللعبة لاستدعاء وحش).
.............استدعائات خاصة.............
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
· استدعاء وحوش التوكين وتكون عن طريق كروت(سحر, فخ, تأثيرات وحوش) حيث يكون وحش التوكين ليس كرت بل أي شيء رمزي مثلا هللات أو قروش أو دراهم أو أي شيء له وجهان حيث وحوش التوكين تكون معرفة من الكرت نفسه ويكون التوكين مكشوف دائما. فقط على اللاعب أن يختارإما أن يريده هجوم أو دفاع بختيار الوجه الذي يريده من الرمز أو تكون وضعيته أيضا معرفة من الكرت.
.............استدعائات خاصة.............
-----------------------------------------------------------------------------
الكروت:
· يجب أن يكون في يد اللاعب(ة)6كروت كحد أقصى(إلا إذا كان هناك كرت يمكنه من جعلها أكثر).
· يجب أن تكون مجموعة ورق اللاعب(ة)40 إلى 80 كرت.ملحوظةتكون كروت الدمج مستقلة عن المجموعة ولا تعد من ضمن المجموعة وتوضع في منطقة <كروت الدمج>,وكذلك وحوش التوكين)
· يمكن استدعاء وحش واحد(استدعاء عادي) في كل دور(مع العلم أن أقصى حد للوحوش هي5).
· يمكن استدعاء وحش أو وحوش (استدعاء خاص) في الدور الواحد(مع العلم أن أقصى حد للوحوش هي5).
· يمكن وضع كرت أو كروت سحر أو فخ في خانات <كروت السحر و الفخ>في الدور الواحد(مع العلم أن أقصى حد للكروت هي 5).
· يتم تشغيل كروت الفخ عند بداية كل دورات عامة للعدو مثلدور السحب، دور الهجوم، ....،إلخ) ، ويتم استخدام كروت السحر و الفخ عند هجوم العدوأو وضع وحش أو تشغيل كرت أو غيرها.(راجع عنوان" سرعة كروت السحر و الفخ" في الأسفل).
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
الوحوش:
نوع الكرت إذا كان لونه:
1. برتقالي:كرت وحش ذو خاصية .
2. أصفر:وحش عادي مع معلوماته الشخصية.
3. أزرق:وحش يتم استدعائه بكرت الطقوس(وبعض الأحيان يكون له خاصية مع وجود كلمةeffect قريبة من نوع الوحش).
4. بنفسجي:يتم استدعائه بالدمج (وبعض الأحيان يكون له خاصية مع وجود كلمةeffect قريبة من نوع الوحش).
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
أنواع الوحوش:[Fire-Wind-Water-Earth-Dark-Light]
]ضوء- ظلام- أرض – ماء – رياح- نار[
أشكال الوحوش:[Dragon-SpellCaster-Zombie-Fiend-Fairy-Immotral-Fish-Aqua-SeaSerpent-Plant-Insect-Rock-Beast-(Winged-Beast)-(Beast-Warrior)-Warrior-Machine-Thunder- Divine -Pyro-Reptile-Dinosaur ].
-----------------------------------------------------------------------------
أنواع كروت السحر و الفخ:
(كرت لا نهائي) يتم اسخدامه طيلة اللعبة ولا يُزال إلا بمؤثر مثل كرت سحر أو فخ كي يزيله أو بشرط من شروط هذا الكرت.
(كرت إضافة) يتم إضافة هذا الكرت إلى وحش كي يقويه أو يجعله قابل لفعل ما أو غيرها.....
(كرت معارض) يتم عندما يفعل كرت(فخ أو سحر)أوعند استدعاء( وحش) كي يبطل مفعوله أو يمنعه من استدعاء الوحش أو غيرها.......
(كرت أرض الحلبة) يتم استعماله كي يغير نوع أرض الحلبة بالهدف من تقوية نوع من الوحوش.
(كرت الاستعمال السريع) يتم استعمال الكرت على الفور دون الإنتظار دورة كاملة و يمكن تشغيله من اليد إلى المقبرة أو يمكن تشغيله بالطريقة العادية.
(كرت طقوس) يتم استعماله لاستدعاء وحش بفعل كرت الطقوس.
-----------------------------------------------------------------------------------------------
فرص العدو للاستجابة على كروت الفخ والسحر:
ملاحظة: (يمكن ان تشغل فخ عاكس بدل سحر فوري في رابط السلسلة 2
-----------------------------------------------------------------------------
سرعة كروت السحر والفخ:
I- هذه أبطأ كروت السحر.(سرعة1).
(سحر عادي- سحر إضافة- سحر أرض المعركة- سحر طقوس- تأثير وحش).
هذه الكروت لا تستخدم ضد بعضها.
-----------------------------------
II-هذه الكروت تستخدم ضد بعضها البعض و ضد سرعة1.(سرعة2).
(سحر استخدام فوري- فخ عادي- فخ مستمر- تأثير وحش).
كروت السرعة2 و3 يمكن استخدامها ضد بعضها.
-----------------------------------
III-هذا الكرت يتم استخدامه ضد أي سرعة.(سرعة3).
(فخ مستمر).
فقط كروت غير السرعة3 يتم استخدامها ضده.
----------------------------------
حساب الضرر على النقاط الأساسية: ">"أكبر,"<"أصفر
العدو في وضعية الهجوم:
· هجوم اللاعب(ة)>هجوم العدو
يُدمر وحش العدو- يطرح نقاط الوحش الهجومية للعدو من نقاط الوحش الهجومية للاعب(ة) ويتم طرح الناتج من نقاط الأساسية للعدو.
· هجوم اللاعب(ة)=هجوم العدو
يدمر كلا الوحشين-لا يحدث شيء للنقاط الأساسية.
· هجوم اللاعب(ة)<هجوم العدو
يدمر وحش اللاعب-يطرح نقاط الوحش الهجومية للاعب(ة) من نقاط الوحش الهجومية للعدوو يتم طرح الناتج من نقاط اللاعب(ة) الأساسية.
العدو في وضعية الدفاع:
· هجوم اللاعب(ة)>دفاع العدو
يُدمر وحش العدو- لا يحدث شيء للنقاط الأساسية.
· هجوم اللاعب(ة)=دفاع العدو
لا يُدمر أي وحش- لا يحدث شيء للنقاط الأساسية.
· هجوم اللاعب(ة)<دفاع العدو
لا يدمر أي وحش- يطرح نقاط الوحش الهجومية للاعب(ة) من نقاط الوحش الدفاعية يتم طرح الناتج من نقاط اللاعب(ة) الأساسية.
أدوار اللعب:
-----------------------------------------------------------------------
التفصيل الممل للأدوار (مهــــــــــم جداً) :
معلومات مهمة عند البدأ:
1- لكل لاعب(ة) عند البدأ 8000 نقطة حياة(أو يتم تحديدها من قبل اللاعبين).
2- إذا وصلت النقاط الأساسية لكلا اللاعبين إلى الصفر يكون تعادلاً.
3-عند اكتمال Exodia the forbidden one وأعضائه يكون الفوز للاعب للذي يمتلكه في يده.
4- يتم خلط ورق العدو من قبل اللاعب(ة) والعكس.
5- تبدأ المبارزة بروح رياضية و يصافح اللاعبان أيديهم.
6- يكون إلقاء الأوامر بصوت يسمع و مفهوم.
7- لكل لاعب(ة) عند البدأ 5 كروت من المجموعة في يده.
8- يستطيع اللاعب(ة) بين كل جولة أن يستبدل أوراقه من "مجموعة الأوراق الجانبية".
9-المبارزة تكون من ثلاث جولات(أو يتم تحديدها بين اللاعبين).
10- يمكن للاعب(ة) أن يضع "مجموعة أوراق جانبية"وعددها من صفر- 15(لا تحتسب من المجموعة الرئيسية) كي يستبدل من هذه المجموعة بعض الكروت من المجموعة الرئيسية بين الجولات(الفائدة أنه قد استطعت معرفة نقاط ضعف العدو ووضع الكروت المناسبة لهزمه).
أ. دور السحب
يتم سحب كرت واحد من أعلى المجموعة(الشخص الذي نفذت كروته يعتبر هو الخاسر).
ب. دور الإنتظار
وهي الدورة التي يشغل بها (من كلا اللاعبين) كرت فخ أو سحرأو تأثير وحش مثل:كرت فخ يمنع وحشك للهجوم أو استدعاء وحش عن طريق التضحية بوحش حسب الخاصية وغيرها.... .
ج. الدور الرئيسي-1
خلال هذا الدور يمكنك أن:1- وضع وحش واحد.2- وضع أو استعمال كروت سحر.3- وضع كروت فخ.
وأيضاً يمكنك أن تحول الوحوش من حالة دفاع إلى هجوم و العكس(الكرت يتحرك من وضعية إلى أخرى مرة واحدة فقط في كل دور رئيسي ,الذي يهاجم يجب أن لا يغير وضعيته).
تنبـــــــــــــــــيه!!!!!!!!:
لا يمكن تحويل وضعية الوحش بعد الهجوم.
يجب أن تقرر قبل إتخاد الأمر لتحويل الكرت من وضعية إلى أخرى إذا أردت الهجوم أم لا.
تستطيع الهجوم ثم التضحية به و لا يهاجم الوحش المستدعى في نفس الدورة.
I-إستدعاء أو وضع كروت الوحوش:
خلال الدورة الرئيسية 1 أو 2 من دورك,يمكنك فقط استدعاء وحش واحد أو وضع وحش واحد.
كي يستدعي كرت الوحش إختر كرت من يدك و ضعه في حالة عمودية مفتوحة(في حالة الهجوم) تسمى بالـ(Summon).
أو في حالة أفقية مقلوبة(في حالة الدفاع) تسمى بالـ(Set)- وهناك ما يسمى استدعاء بالقلب سيأتي لاحقا-.
A-استدعاء عادي:
الإستدعاء من دون تأثيرات يسمى(استدعاء عادي). يمكن فعل هذا الإستدعاء مرة واحدة فقط لكل دور رئيسي.تذكر!!(الحد الأقصى لكروت الوحوش في أرض المعركة فقط 5).عند استدعاء الوحش يختار اللاعب ما إذا أراد وضع الوحش في حالة هجوم أو دفاع لو اخترت هجوم ضعه مكشوف في حالة عامودية لو اخترت دفاع ضعه مقلوب في حالة افقية. لكن الوحش الذي تم استدعاءه للتو لا تستطيع تغير وضعيته إلا بالدورة التالية(فأحسن إختيار الموضع)،ويكون فقط الإستدعاء وحش 1 فقط في الدورالرئيسي -1 أو-2(Summon أو Set).
استدعاء بتضحية- من ضمن الإستدعاء العادي-:
إذا أردت أن تستدعي وحش مستواه 5-6 يجب التضحية بوحش 1 ووضع الوحوش في المقبرة.
إذا أردت أن تستدعي وحش مستواه 7-9 يجب التضحية بوحش 2 ووضع الوحوش في المقبرة.
إذا أردت أن تستدعي وحش مستواه 10-11 يجب التضحية بوحش 3 ووضع الوحوش في المقبرة.هناك طريقتان لاستدعاء وحش أخر هما: استدعاء بقلب الورق و الخاص.
B-استدعاء بقلب(ليس قلب : ,Heart و إنما من كلمة يقلب: قلب : Flip) الورق.
الفعل بتغيير الورق من المقلوب إلى المفتوح يرجع إلى القلب بقلب الورق(Flip Summon) عمدا للهجوم سمي بـ استدعاء بالقلب يعني يكون مقلوب في حالة الدفاع فتحوله إلى مكشوف في وضعية الهجوم. الإستدعاء بالقلب لا يحتسب استدعاء عادي.لذلك تستطيع استدعاء "وحش 1 استدعاء عادي+ وحش 1أو أكثر استدعاء بالقلب في الدورة".
C-استدعاء خاص:
يكون إما بــ(دمج, طقوس, سحر, فخ ,أو تأثير وحش) بالعادة عندما يتم استدعاء خاص يكون مفتوح في وضعية الهجوم أو الدفاع،هذا الاستدعاء غير الاستدعاء العادي ويكون دائما مكشوف(مفتوح).
يجب اتباع الشروط في كروت الطقوس والدمج لكي يتم استدعاء الوحش.
II- تشغيل أو وضع كروت السحر و الفخ:
ليس مثل كروت الوحوش, يمكنك أن تحضر أكثر من كرت واحد سحر أو فخ إلى اللعب خلال الدور الرئيسي.اللاعب(ة) فقط يمكنه أن يضع 5كروت سحر و/أو فخ على أرض المعركة.الحد الأقصى لكروت السحر والفخ 5.تحديدا الكروت التي تضاف للوحوش تأخذ محل لها.( تستطيع وضع كرت سحر إضافة لوحش العدو).كرت السحر يمكن وضعه مقلوب أو مفتوح لكن عندما يكون مفتوح يتم فورا تشغيل خاصيتها.كرت الفخ دائما يكون مقلوب.
D- دور المبارزة:
1-خطوة البدء:تعلن عن هجومك بالوحوش و استخدام كروت الفخ و/أو السحر ذات الاستعمال الفوري.
2-خطوة المبارزة:اختر وحش 1 من وحوش عدوك كي يكون هدفك.أنت و عدوك يمكنكما أن تستعملان كروت سحرية ذات الاستعمال الفوري و/أو فخ.
3-خطوة الضرر:يتم حساب الفرق بين النقاط.
4-خطوة الإنهاء:تنتهي الخطوات عندما تعلن إنهائك من خطوة المبارزة.
شروط الإعادة:مثال:إذا كنت تريد الهجوم ثم العدو شغل كرت خاصية الفخ(ultimate offering) كي يستدعي وحش آخريحق لك أن تغير رأيك في الهجوم أو أي تأثير يؤدي إلى استدعاء او إزالة وحش أو غيرها.......
E- دور رئيسي-2:
عند انتهاء دور المبارزة يأتي دور (الدور الرئيسي -2).مثل الدور الرئيسي-1 تستطيع وضع وحش(إذا لم تضع وحش استدعاء عادي في الدورالرئيسي -1), فخ و/أو سحر.تذكر يمكنك تغير الوضعية للوحش مرة واحدة في دور من الأدوار الرئيسية.أيضا لا تستطيع تحويل الوحوش التي شاركت في دور المبارزة أن تحول وضعيتها.
F-دور الإنهاء:
تعلن إنهاء دورك.إذا كان مجموع الكروت التي في اليد أكثر من6 يجب التخلص من الأوراق حتى يصل العدد إلى 6.إلا إذا كان هناك تأثير يسمح لك بإبقائها.
------------------------------------------------------------------------------------------
""نصائح مفيدة""
1- حاول أن تستغل كل فرصة تراها أن تضر بها عدوك.
2- حاول أن تعرف كروت الفخ والسحر وتأثيرات الوحوش لديك كي تستغلها ضد عدوك ولا تذهب سدى دون جدوة من نسيانك لها فبعد كل خطوة حاول أن تراجع ما لديك وما عند عدوك.
3- تستطيع دمج وحوشك وهي في يدك بشرط وجود كرت الإنصهار والوحوش المستلزمة لدمجها في يدك أو بالحلبة لا تفرق.
4- حاول أن تضحي بكل وحش(أي وحش مر عليه دورة) هاجمت به أو شغلت خاصيته في الدورة الرئيسية-2(أنت تستطيع التضحية بها ولكن لا تستطيع الضرب بها إلا بالدور القادمة).
5- لا تكن متسرع بأي قرارات تأخذها إلا إذا نظرت ما هي العواقب التي تأتي من بعدها و الأخطاء و الإجابيات و السلبيات.
-----------------------------------------------------------------------------------------------
الكروت المنبوذة والمحدودة والشبه محدودة بالنسبة للمبارزات التقليدية(العادية)
I. Forbidden Cards
لا توجد كروت منبوذة.
II. Limited Cards
تستطيع فقط استتخدام كرت واحد من هذه الكروت في مجموعتكالأساسية, المجموعة الجانبية, وحوش الدمج:
Black Luster Soldier - Envoy of the Beginning
Book of Moon
Book of Taiyou
Breaker the Magical Warrior
Butterfly Dagger - Elma
Call of the Haunted
Card Destruction
Ceasefire
Change of Heart
Chaos Emperor Dragon - Envoy of the End
Confiscation
Cyber Jar
D. D. Warrior Lady
Dark Hole
Dark Magician of Chaos
Deck Devastation Virus
Delinquent Duo
Exchange of the Spirit
Exiled Force
Exodia the Forbidden One
Fiber Jar
Graceful Charity
Harpie's Feather Duster
Heavy Storm
Imperial Order
Injection Fairy Lily
Jinzo
Left Arm of the Forbidden One
Left Leg of the Forbidden One
Lightning Vortex
Limiter Removal
Mage Power
Magic Cylinder
Magical Scientist
Makyura the Destructor
Metamorphosis
Mirage of Nightmare
Mirror Force
Monster Reborn
Morphing Jar
Mystical Space Typhoon
Night Assailant
Painful Choice
Pot of Greed
Premature Burial
Protector of the Sanctuary
Raigeki
Reckless Greed
Reflect Bounder
Right Arm of the Forbidden One
Right Leg of the Forbidden One
Ring of Destruction
Sacred Phoenix of Nephthys
Sangan
Scapegoat
Sinister Serpent
Snatch Steal
Swords of Revealing Light
The Forceful Sentry
Thousand-Eyes Restrict
Torrential Tribute
Tribe-Infecting Virus
Tsukuyomi
Twin-Headed Behemoth
United We Stand
Witch of the Black Forest
Yata-Garasu
III. Semi-Limited Cards
تستطيع فقط استخدام كرتين من هذه الكروت في المجموعة الأساسية, المجموعة الجانبية, وحوش الدمج:
Abyss Soldier
Creature Swap
Emergency Provisions
Good Goblin Housekeeping
Gravity Bind
Last Turn
Level Limit - Area B
Manticore of Darkness
Nobleman of Crossout
Reinforcement of the Army
Upstart Goblin
الكروت المنبوذة والمحدودة والشبه محدودة بالنسبة لمبارزات الدوري
I. Forbidden Cards
لا تستطيع ان تضع من هذه الكروت في المجموعة الأساسية, المجموعة الجانبية, وحوش الدمج.
Black Luster Soldier - Envoy of the Beginning
Butterfly Dagger - Elma
Change of Heart
Chaos Emperor Dragon - Envoy of the End
Delinquent Duo
Fiber Jar
Graceful Charity
Harpie's Feather Duster
Imperial Order
Magical Scientist
Makyura the Destructor
Mirage of Nightmare
Mirror Force
Monster Reborn
Painful Choice
Pot of Greed
Raigeki
Ring of Destruction
Sinister Serpent
The Forceful Sentry
Tribe-Infecting Virus
Witch of the Black Forest
Yata-Garasu
II. Limited Cards
تستطيع فقط أن تضع كرت واحد في المجموعة الأساسية, مجموعة الجانبية,مجموعة الدمج.
Book of Moon
Book of Taiyou
Breaker the Magical Warrior
Call of the Haunted
Card Destruction
Ceasefire
Confiscation
Cyber Jar
D. D. Warrior Lady
Dark Hole
Dark Magician of Chaos
Deck Devastation Virus
Exchange of the Spirit
Exiled Force
Exodia the Forbidden One
Heavy Storm
Injection Fairy Lily
Jinzo
Left Arm of the Forbidden One
Left Leg of the Forbidden One
Lightning Vortex
Limiter Removal
Mage Power
Magic Cylinder
Magician of Faith
Metamorphosis
Morphing Jar
Mystical Space Typhoon
Night Assailant
Nobleman of Crossout
Premature Burial
Protector of the Sanctuary
Reckless Greed
Reflect Bounder
Right Arm of the Forbidden One
Right Leg of the Forbidden One
Sacred Phoenix of Nephthys
Sangan
Scapegoat
Snatch Steal
Swords of Revealing Light
Thousand-Eyes Restrict
Torrential Tribute
Tsukuyomi
Twin-Headed Behemoth
United We Stand
III. Semi-Limited Cards
تستطيع وضع كرتين فقط من هذه الكروت في المجموعة الأساسية, المجموعة الجانبية, مجموعة وحوش الدمج.
Abyss Soldier
Creature Swap
Emergency Provisions
Good Goblin Housekeeping
Gravity Bind
Last Turn
Level Limit - Area B
Manticore of Darkness
Reinforcement of the Army
Upstart Goblin
---------------------------------------------------------------------------------
طبعا انا اعرف بس حبيت اعلم اللي مايعرف
(أرجو التثبيت لكي يكون المرجع الأساسي لقوانين اللعبة)
طريقة لعب يوغي يوه!
Yu-Gi-Oh! How to play
التضحيات:
· المستوى1-4يتم استدعائه بدون تضحية.
· المستوى5-6يتم استدعائه بتضحية 1وحش أو أكثر.
· المستوى7-9يتم استدعائه بتضحية 2وحش أو أكثر.
· المستوى10-11يتم استدعائه بتضحية 3وحش أو أكثر.
...........استدعائات عادية.............
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
· وجود وحش على منطقة المعركة مع استخدام كرت طقوس لاستدعاء وحش.
.............استدعائات طقوس(خاصة).............
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
· وجود وحشين أو أكثر مع استخدام كرت الإنصهار لاستدعاء وحش على شكل مشتق من الوحوش المدمجة.
.............استدعائات دمج(خاصة).............
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
· استدعاء وحش إلى منطقة المعركة بفعل كرت سحر, فخ,أوتأثير وحش.
............استدعائات خاصة.............
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
· استدعاء وحش بفعل خاصية الوحش المُستدعَى(مثل:وجود في المقبرة 1وحش ضوء و ضلام و إخراجهما من اللعبة لاستدعاء وحش).
.............استدعائات خاصة.............
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
· استدعاء وحوش التوكين وتكون عن طريق كروت(سحر, فخ, تأثيرات وحوش) حيث يكون وحش التوكين ليس كرت بل أي شيء رمزي مثلا هللات أو قروش أو دراهم أو أي شيء له وجهان حيث وحوش التوكين تكون معرفة من الكرت نفسه ويكون التوكين مكشوف دائما. فقط على اللاعب أن يختارإما أن يريده هجوم أو دفاع بختيار الوجه الذي يريده من الرمز أو تكون وضعيته أيضا معرفة من الكرت.
.............استدعائات خاصة.............
-----------------------------------------------------------------------------
الكروت:
· يجب أن يكون في يد اللاعب(ة)6كروت كحد أقصى(إلا إذا كان هناك كرت يمكنه من جعلها أكثر).
· يجب أن تكون مجموعة ورق اللاعب(ة)40 إلى 80 كرت.ملحوظةتكون كروت الدمج مستقلة عن المجموعة ولا تعد من ضمن المجموعة وتوضع في منطقة <كروت الدمج>,وكذلك وحوش التوكين)
· يمكن استدعاء وحش واحد(استدعاء عادي) في كل دور(مع العلم أن أقصى حد للوحوش هي5).
· يمكن استدعاء وحش أو وحوش (استدعاء خاص) في الدور الواحد(مع العلم أن أقصى حد للوحوش هي5).
· يمكن وضع كرت أو كروت سحر أو فخ في خانات <كروت السحر و الفخ>في الدور الواحد(مع العلم أن أقصى حد للكروت هي 5).
· يتم تشغيل كروت الفخ عند بداية كل دورات عامة للعدو مثلدور السحب، دور الهجوم، ....،إلخ) ، ويتم استخدام كروت السحر و الفخ عند هجوم العدوأو وضع وحش أو تشغيل كرت أو غيرها.(راجع عنوان" سرعة كروت السحر و الفخ" في الأسفل).
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
الوحوش:
نوع الكرت إذا كان لونه:
1. برتقالي:كرت وحش ذو خاصية .
2. أصفر:وحش عادي مع معلوماته الشخصية.
3. أزرق:وحش يتم استدعائه بكرت الطقوس(وبعض الأحيان يكون له خاصية مع وجود كلمةeffect قريبة من نوع الوحش).
4. بنفسجي:يتم استدعائه بالدمج (وبعض الأحيان يكون له خاصية مع وجود كلمةeffect قريبة من نوع الوحش).
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
أنواع الوحوش:[Fire-Wind-Water-Earth-Dark-Light]
]ضوء- ظلام- أرض – ماء – رياح- نار[
أشكال الوحوش:[Dragon-SpellCaster-Zombie-Fiend-Fairy-Immotral-Fish-Aqua-SeaSerpent-Plant-Insect-Rock-Beast-(Winged-Beast)-(Beast-Warrior)-Warrior-Machine-Thunder- Divine -Pyro-Reptile-Dinosaur ].
-----------------------------------------------------------------------------
أنواع كروت السحر و الفخ:
(كرت لا نهائي) يتم اسخدامه طيلة اللعبة ولا يُزال إلا بمؤثر مثل كرت سحر أو فخ كي يزيله أو بشرط من شروط هذا الكرت.
(كرت إضافة) يتم إضافة هذا الكرت إلى وحش كي يقويه أو يجعله قابل لفعل ما أو غيرها.....
(كرت معارض) يتم عندما يفعل كرت(فخ أو سحر)أوعند استدعاء( وحش) كي يبطل مفعوله أو يمنعه من استدعاء الوحش أو غيرها.......
(كرت أرض الحلبة) يتم استعماله كي يغير نوع أرض الحلبة بالهدف من تقوية نوع من الوحوش.
(كرت الاستعمال السريع) يتم استعمال الكرت على الفور دون الإنتظار دورة كاملة و يمكن تشغيله من اليد إلى المقبرة أو يمكن تشغيله بالطريقة العادية.
(كرت طقوس) يتم استعماله لاستدعاء وحش بفعل كرت الطقوس.
-----------------------------------------------------------------------------------------------
فرص العدو للاستجابة على كروت الفخ والسحر:
ملاحظة: (يمكن ان تشغل فخ عاكس بدل سحر فوري في رابط السلسلة 2
-----------------------------------------------------------------------------
سرعة كروت السحر والفخ:
I- هذه أبطأ كروت السحر.(سرعة1).
(سحر عادي- سحر إضافة- سحر أرض المعركة- سحر طقوس- تأثير وحش).
هذه الكروت لا تستخدم ضد بعضها.
-----------------------------------
II-هذه الكروت تستخدم ضد بعضها البعض و ضد سرعة1.(سرعة2).
(سحر استخدام فوري- فخ عادي- فخ مستمر- تأثير وحش).
كروت السرعة2 و3 يمكن استخدامها ضد بعضها.
-----------------------------------
III-هذا الكرت يتم استخدامه ضد أي سرعة.(سرعة3).
(فخ مستمر).
فقط كروت غير السرعة3 يتم استخدامها ضده.
----------------------------------
حساب الضرر على النقاط الأساسية: ">"أكبر,"<"أصفر
العدو في وضعية الهجوم:
· هجوم اللاعب(ة)>هجوم العدو
يُدمر وحش العدو- يطرح نقاط الوحش الهجومية للعدو من نقاط الوحش الهجومية للاعب(ة) ويتم طرح الناتج من نقاط الأساسية للعدو.
· هجوم اللاعب(ة)=هجوم العدو
يدمر كلا الوحشين-لا يحدث شيء للنقاط الأساسية.
· هجوم اللاعب(ة)<هجوم العدو
يدمر وحش اللاعب-يطرح نقاط الوحش الهجومية للاعب(ة) من نقاط الوحش الهجومية للعدوو يتم طرح الناتج من نقاط اللاعب(ة) الأساسية.
العدو في وضعية الدفاع:
· هجوم اللاعب(ة)>دفاع العدو
يُدمر وحش العدو- لا يحدث شيء للنقاط الأساسية.
· هجوم اللاعب(ة)=دفاع العدو
لا يُدمر أي وحش- لا يحدث شيء للنقاط الأساسية.
· هجوم اللاعب(ة)<دفاع العدو
لا يدمر أي وحش- يطرح نقاط الوحش الهجومية للاعب(ة) من نقاط الوحش الدفاعية يتم طرح الناتج من نقاط اللاعب(ة) الأساسية.
أدوار اللعب:
-----------------------------------------------------------------------
التفصيل الممل للأدوار (مهــــــــــم جداً) :
معلومات مهمة عند البدأ:
1- لكل لاعب(ة) عند البدأ 8000 نقطة حياة(أو يتم تحديدها من قبل اللاعبين).
2- إذا وصلت النقاط الأساسية لكلا اللاعبين إلى الصفر يكون تعادلاً.
3-عند اكتمال Exodia the forbidden one وأعضائه يكون الفوز للاعب للذي يمتلكه في يده.
4- يتم خلط ورق العدو من قبل اللاعب(ة) والعكس.
5- تبدأ المبارزة بروح رياضية و يصافح اللاعبان أيديهم.
6- يكون إلقاء الأوامر بصوت يسمع و مفهوم.
7- لكل لاعب(ة) عند البدأ 5 كروت من المجموعة في يده.
8- يستطيع اللاعب(ة) بين كل جولة أن يستبدل أوراقه من "مجموعة الأوراق الجانبية".
9-المبارزة تكون من ثلاث جولات(أو يتم تحديدها بين اللاعبين).
10- يمكن للاعب(ة) أن يضع "مجموعة أوراق جانبية"وعددها من صفر- 15(لا تحتسب من المجموعة الرئيسية) كي يستبدل من هذه المجموعة بعض الكروت من المجموعة الرئيسية بين الجولات(الفائدة أنه قد استطعت معرفة نقاط ضعف العدو ووضع الكروت المناسبة لهزمه).
أ. دور السحب
يتم سحب كرت واحد من أعلى المجموعة(الشخص الذي نفذت كروته يعتبر هو الخاسر).
ب. دور الإنتظار
وهي الدورة التي يشغل بها (من كلا اللاعبين) كرت فخ أو سحرأو تأثير وحش مثل:كرت فخ يمنع وحشك للهجوم أو استدعاء وحش عن طريق التضحية بوحش حسب الخاصية وغيرها.... .
ج. الدور الرئيسي-1
خلال هذا الدور يمكنك أن:1- وضع وحش واحد.2- وضع أو استعمال كروت سحر.3- وضع كروت فخ.
وأيضاً يمكنك أن تحول الوحوش من حالة دفاع إلى هجوم و العكس(الكرت يتحرك من وضعية إلى أخرى مرة واحدة فقط في كل دور رئيسي ,الذي يهاجم يجب أن لا يغير وضعيته).
تنبـــــــــــــــــيه!!!!!!!!:
لا يمكن تحويل وضعية الوحش بعد الهجوم.
يجب أن تقرر قبل إتخاد الأمر لتحويل الكرت من وضعية إلى أخرى إذا أردت الهجوم أم لا.
تستطيع الهجوم ثم التضحية به و لا يهاجم الوحش المستدعى في نفس الدورة.
I-إستدعاء أو وضع كروت الوحوش:
خلال الدورة الرئيسية 1 أو 2 من دورك,يمكنك فقط استدعاء وحش واحد أو وضع وحش واحد.
كي يستدعي كرت الوحش إختر كرت من يدك و ضعه في حالة عمودية مفتوحة(في حالة الهجوم) تسمى بالـ(Summon).
أو في حالة أفقية مقلوبة(في حالة الدفاع) تسمى بالـ(Set)- وهناك ما يسمى استدعاء بالقلب سيأتي لاحقا-.
A-استدعاء عادي:
الإستدعاء من دون تأثيرات يسمى(استدعاء عادي). يمكن فعل هذا الإستدعاء مرة واحدة فقط لكل دور رئيسي.تذكر!!(الحد الأقصى لكروت الوحوش في أرض المعركة فقط 5).عند استدعاء الوحش يختار اللاعب ما إذا أراد وضع الوحش في حالة هجوم أو دفاع لو اخترت هجوم ضعه مكشوف في حالة عامودية لو اخترت دفاع ضعه مقلوب في حالة افقية. لكن الوحش الذي تم استدعاءه للتو لا تستطيع تغير وضعيته إلا بالدورة التالية(فأحسن إختيار الموضع)،ويكون فقط الإستدعاء وحش 1 فقط في الدورالرئيسي -1 أو-2(Summon أو Set).
استدعاء بتضحية- من ضمن الإستدعاء العادي-:
إذا أردت أن تستدعي وحش مستواه 5-6 يجب التضحية بوحش 1 ووضع الوحوش في المقبرة.
إذا أردت أن تستدعي وحش مستواه 7-9 يجب التضحية بوحش 2 ووضع الوحوش في المقبرة.
إذا أردت أن تستدعي وحش مستواه 10-11 يجب التضحية بوحش 3 ووضع الوحوش في المقبرة.هناك طريقتان لاستدعاء وحش أخر هما: استدعاء بقلب الورق و الخاص.
B-استدعاء بقلب(ليس قلب : ,Heart و إنما من كلمة يقلب: قلب : Flip) الورق.
الفعل بتغيير الورق من المقلوب إلى المفتوح يرجع إلى القلب بقلب الورق(Flip Summon) عمدا للهجوم سمي بـ استدعاء بالقلب يعني يكون مقلوب في حالة الدفاع فتحوله إلى مكشوف في وضعية الهجوم. الإستدعاء بالقلب لا يحتسب استدعاء عادي.لذلك تستطيع استدعاء "وحش 1 استدعاء عادي+ وحش 1أو أكثر استدعاء بالقلب في الدورة".
C-استدعاء خاص:
يكون إما بــ(دمج, طقوس, سحر, فخ ,أو تأثير وحش) بالعادة عندما يتم استدعاء خاص يكون مفتوح في وضعية الهجوم أو الدفاع،هذا الاستدعاء غير الاستدعاء العادي ويكون دائما مكشوف(مفتوح).
يجب اتباع الشروط في كروت الطقوس والدمج لكي يتم استدعاء الوحش.
II- تشغيل أو وضع كروت السحر و الفخ:
ليس مثل كروت الوحوش, يمكنك أن تحضر أكثر من كرت واحد سحر أو فخ إلى اللعب خلال الدور الرئيسي.اللاعب(ة) فقط يمكنه أن يضع 5كروت سحر و/أو فخ على أرض المعركة.الحد الأقصى لكروت السحر والفخ 5.تحديدا الكروت التي تضاف للوحوش تأخذ محل لها.( تستطيع وضع كرت سحر إضافة لوحش العدو).كرت السحر يمكن وضعه مقلوب أو مفتوح لكن عندما يكون مفتوح يتم فورا تشغيل خاصيتها.كرت الفخ دائما يكون مقلوب.
D- دور المبارزة:
1-خطوة البدء:تعلن عن هجومك بالوحوش و استخدام كروت الفخ و/أو السحر ذات الاستعمال الفوري.
2-خطوة المبارزة:اختر وحش 1 من وحوش عدوك كي يكون هدفك.أنت و عدوك يمكنكما أن تستعملان كروت سحرية ذات الاستعمال الفوري و/أو فخ.
3-خطوة الضرر:يتم حساب الفرق بين النقاط.
4-خطوة الإنهاء:تنتهي الخطوات عندما تعلن إنهائك من خطوة المبارزة.
شروط الإعادة:مثال:إذا كنت تريد الهجوم ثم العدو شغل كرت خاصية الفخ(ultimate offering) كي يستدعي وحش آخريحق لك أن تغير رأيك في الهجوم أو أي تأثير يؤدي إلى استدعاء او إزالة وحش أو غيرها.......
E- دور رئيسي-2:
عند انتهاء دور المبارزة يأتي دور (الدور الرئيسي -2).مثل الدور الرئيسي-1 تستطيع وضع وحش(إذا لم تضع وحش استدعاء عادي في الدورالرئيسي -1), فخ و/أو سحر.تذكر يمكنك تغير الوضعية للوحش مرة واحدة في دور من الأدوار الرئيسية.أيضا لا تستطيع تحويل الوحوش التي شاركت في دور المبارزة أن تحول وضعيتها.
F-دور الإنهاء:
تعلن إنهاء دورك.إذا كان مجموع الكروت التي في اليد أكثر من6 يجب التخلص من الأوراق حتى يصل العدد إلى 6.إلا إذا كان هناك تأثير يسمح لك بإبقائها.
------------------------------------------------------------------------------------------
""نصائح مفيدة""
1- حاول أن تستغل كل فرصة تراها أن تضر بها عدوك.
2- حاول أن تعرف كروت الفخ والسحر وتأثيرات الوحوش لديك كي تستغلها ضد عدوك ولا تذهب سدى دون جدوة من نسيانك لها فبعد كل خطوة حاول أن تراجع ما لديك وما عند عدوك.
3- تستطيع دمج وحوشك وهي في يدك بشرط وجود كرت الإنصهار والوحوش المستلزمة لدمجها في يدك أو بالحلبة لا تفرق.
4- حاول أن تضحي بكل وحش(أي وحش مر عليه دورة) هاجمت به أو شغلت خاصيته في الدورة الرئيسية-2(أنت تستطيع التضحية بها ولكن لا تستطيع الضرب بها إلا بالدور القادمة).
5- لا تكن متسرع بأي قرارات تأخذها إلا إذا نظرت ما هي العواقب التي تأتي من بعدها و الأخطاء و الإجابيات و السلبيات.
-----------------------------------------------------------------------------------------------
الكروت المنبوذة والمحدودة والشبه محدودة بالنسبة للمبارزات التقليدية(العادية)
I. Forbidden Cards
لا توجد كروت منبوذة.
II. Limited Cards
تستطيع فقط استتخدام كرت واحد من هذه الكروت في مجموعتكالأساسية, المجموعة الجانبية, وحوش الدمج:
Black Luster Soldier - Envoy of the Beginning
Book of Moon
Book of Taiyou
Breaker the Magical Warrior
Butterfly Dagger - Elma
Call of the Haunted
Card Destruction
Ceasefire
Change of Heart
Chaos Emperor Dragon - Envoy of the End
Confiscation
Cyber Jar
D. D. Warrior Lady
Dark Hole
Dark Magician of Chaos
Deck Devastation Virus
Delinquent Duo
Exchange of the Spirit
Exiled Force
Exodia the Forbidden One
Fiber Jar
Graceful Charity
Harpie's Feather Duster
Heavy Storm
Imperial Order
Injection Fairy Lily
Jinzo
Left Arm of the Forbidden One
Left Leg of the Forbidden One
Lightning Vortex
Limiter Removal
Mage Power
Magic Cylinder
Magical Scientist
Makyura the Destructor
Metamorphosis
Mirage of Nightmare
Mirror Force
Monster Reborn
Morphing Jar
Mystical Space Typhoon
Night Assailant
Painful Choice
Pot of Greed
Premature Burial
Protector of the Sanctuary
Raigeki
Reckless Greed
Reflect Bounder
Right Arm of the Forbidden One
Right Leg of the Forbidden One
Ring of Destruction
Sacred Phoenix of Nephthys
Sangan
Scapegoat
Sinister Serpent
Snatch Steal
Swords of Revealing Light
The Forceful Sentry
Thousand-Eyes Restrict
Torrential Tribute
Tribe-Infecting Virus
Tsukuyomi
Twin-Headed Behemoth
United We Stand
Witch of the Black Forest
Yata-Garasu
III. Semi-Limited Cards
تستطيع فقط استخدام كرتين من هذه الكروت في المجموعة الأساسية, المجموعة الجانبية, وحوش الدمج:
Abyss Soldier
Creature Swap
Emergency Provisions
Good Goblin Housekeeping
Gravity Bind
Last Turn
Level Limit - Area B
Manticore of Darkness
Nobleman of Crossout
Reinforcement of the Army
Upstart Goblin
الكروت المنبوذة والمحدودة والشبه محدودة بالنسبة لمبارزات الدوري
I. Forbidden Cards
لا تستطيع ان تضع من هذه الكروت في المجموعة الأساسية, المجموعة الجانبية, وحوش الدمج.
Black Luster Soldier - Envoy of the Beginning
Butterfly Dagger - Elma
Change of Heart
Chaos Emperor Dragon - Envoy of the End
Delinquent Duo
Fiber Jar
Graceful Charity
Harpie's Feather Duster
Imperial Order
Magical Scientist
Makyura the Destructor
Mirage of Nightmare
Mirror Force
Monster Reborn
Painful Choice
Pot of Greed
Raigeki
Ring of Destruction
Sinister Serpent
The Forceful Sentry
Tribe-Infecting Virus
Witch of the Black Forest
Yata-Garasu
II. Limited Cards
تستطيع فقط أن تضع كرت واحد في المجموعة الأساسية, مجموعة الجانبية,مجموعة الدمج.
Book of Moon
Book of Taiyou
Breaker the Magical Warrior
Call of the Haunted
Card Destruction
Ceasefire
Confiscation
Cyber Jar
D. D. Warrior Lady
Dark Hole
Dark Magician of Chaos
Deck Devastation Virus
Exchange of the Spirit
Exiled Force
Exodia the Forbidden One
Heavy Storm
Injection Fairy Lily
Jinzo
Left Arm of the Forbidden One
Left Leg of the Forbidden One
Lightning Vortex
Limiter Removal
Mage Power
Magic Cylinder
Magician of Faith
Metamorphosis
Morphing Jar
Mystical Space Typhoon
Night Assailant
Nobleman of Crossout
Premature Burial
Protector of the Sanctuary
Reckless Greed
Reflect Bounder
Right Arm of the Forbidden One
Right Leg of the Forbidden One
Sacred Phoenix of Nephthys
Sangan
Scapegoat
Snatch Steal
Swords of Revealing Light
Thousand-Eyes Restrict
Torrential Tribute
Tsukuyomi
Twin-Headed Behemoth
United We Stand
III. Semi-Limited Cards
تستطيع وضع كرتين فقط من هذه الكروت في المجموعة الأساسية, المجموعة الجانبية, مجموعة وحوش الدمج.
Abyss Soldier
Creature Swap
Emergency Provisions
Good Goblin Housekeeping
Gravity Bind
Last Turn
Level Limit - Area B
Manticore of Darkness
Reinforcement of the Army
Upstart Goblin
---------------------------------------------------------------------------------